منتدى طلاب جامعة القدس المفتوحة
center]حل طرائق التدريس الثانى 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة فيوتشر نتمنى عليك نسخ الرابط التالى والدخول الى هذا العنوان والتسجيل فى المنتدى لانة تم تغيير الرابط http://www.fu300.com/vb/index.php
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حل طرائق التدريس الثانى 829894
ادارة المنتدي حل طرائق التدريس الثانى 103798
منتدى طلاب جامعة القدس المفتوحة
center]حل طرائق التدريس الثانى 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة فيوتشر نتمنى عليك نسخ الرابط التالى والدخول الى هذا العنوان والتسجيل فى المنتدى لانة تم تغيير الرابط http://www.fu300.com/vb/index.php
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حل طرائق التدريس الثانى 829894
ادارة المنتدي حل طرائق التدريس الثانى 103798
منتدى طلاب جامعة القدس المفتوحة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب جامعة القدس المفتوحة

مكتبة جامعة القدس المفتوحة‏
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيلمركز رفع الملفات
للحصول على حلول التعيينات ما عليك سوى الدخول على الى الموقع الجديد لفيوتشر للخدمات الطلابية قم بنسخ العنوان واعد تحميل الصفحةhttp://www.fu300.com/vb/ حل طرائق التدريس الثانى LS157105http://www.fu300.com/vb/رابط المنتدى
المواضيع الأخيرة
» امتحان نظام الحكم في الاسلام امتحان نهائي مع اجابته النموذجية للفصل 1091
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالجمعة ديسمبر 22, 2017 5:35 pm من طرف عاشق روح روحي

» ضبط انظمة المعلومات وامنها - مع الاجابة 1102 - 1091 - 1082
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأحد نوفمبر 05, 2017 5:52 pm من طرف hr_raed

» امتحان اصول فقه 1 امتحان نهائي مع اجابته النموذجية للفصل 1091
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالسبت ديسمبر 31, 2016 12:12 pm من طرف عاشق روح روحي

» الاتصالات والعلاقات العامة - نصفي 1082
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2016 3:29 pm من طرف زائر

» اسئلة سنوات سابقه
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالجمعة نوفمبر 18, 2016 4:05 pm من طرف زائر

» مطلوب حل تعيين مبادئ الاقتصاد 1 وادارة الموارد وادارة الازمات ضروري جدا مع الشكر
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأربعاء نوفمبر 16, 2016 11:14 am من طرف abdelhafeth

» اسئلة امتحانات سابقه
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالثلاثاء نوفمبر 15, 2016 7:05 pm من طرف زائر

» بحاجه لاسئلة
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأحد نوفمبر 13, 2016 5:06 pm من طرف زائر

» ادراه التامين
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأربعاء نوفمبر 09, 2016 5:04 pm من طرف زائر

» الثقافة الاسلامية - نصفي 1091
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2016 11:31 am من طرف hussein abu azzezi

» جامعة
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالجمعة أكتوبر 07, 2016 1:23 pm من طرف زائر

» اجابة امتحان اللغة العربية و ط ت 1 اجابة امتحان نهائي للفصل 1091
حل طرائق التدريس الثانى Emptyالثلاثاء سبتمبر 13, 2016 8:40 pm من طرف رشا احمد عبدالله بعدين

سحابة الكلمات الدلالية
التربية تربية عمليه عملية القياس وتقويم قياس
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المنـــــتحر
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
سهر الليالى
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
مستقيل
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
عيون الامل
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
خليك رايق
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
ابو مهند
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
أم عروبة
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
دلوعة
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
أبو ماهر
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
نسمة الجنوب
حل طرائق التدريس الثانى Vote_rcapحل طرائق التدريس الثانى Voting_barحل طرائق التدريس الثانى Vote_lcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط فيوتشر للخدمات الطلابية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى طلاب جامعة القدس المفتوحة على موقع حفض الصفحات
تصويت
ابحث فى فيوتشر
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ابحث فى فيوتشر
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5426 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ام محمد٥٤ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 24634 مساهمة في هذا المنتدى في 3507 موضوع

 

 حل طرائق التدريس الثانى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بنت الياسر
عضو معطاء
عضو معطاء
بنت الياسر


عدد الرسائل : 153
الموقع : فتح لاند
المنطقة التعليمية : شمال غزة الفتحاوى
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

حل طرائق التدريس الثانى Empty
مُساهمةموضوع: حل طرائق التدريس الثانى   حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأربعاء مايو 27, 2009 11:08 am

بسم الله
الرحمن الرحيم








حل طرائق التدريس الثانى Clip_image002
















جامعة
القدس المفتوحة






اسم المركز :.................... اسم المشرف
الأكاديمي : ..............



اسم الدارس :
............................................ رقم الدارس : ............................



المقرر : ا طرائق التدريس والتدريب
العامة رقم
الفصل الدراسي :
1082


رقم المقرر : 5204






التعيين ( الثاني)








الوحدات (
5-6-7)











التعليمات :


١- اجب عن هذا التعيين على ورقة الأسئلة نفسها وفي
الفراغ المحدد بعد كل سؤال .



٢- سلم هذ١ التعيين إلى المركز
الدراسي في موعد أقصاه ( 100 ) يوما من بدء الفصل الدراسي .



٣- اكتب التعليمات المطلوبة
أعلاه بخط واضح .



٤- إذا احتجت إلى أوراق
إضافية لاستكمال الإجابة عن بعض الأسئلة فاكتب ملاحظة في أسفل هذه الأسئلة مرفقاً
هذه الأوراق مع التعيين بعد تدبيسها .



٥- إذا احتجت إلى الإجابة عن
أي استفسار أو سؤال من مشرفك الأكاديمي لهذا المقرر فاكتب هذا السؤال أو الاستفسار
في المكان المخصص له في نهاية التعيين .



























السؤال الأول: اجب بوضع إشارة (√) او (×)
أمام كل عبارة من العبارات التالية وذلك في الجدول المقرر لذلك؟ (
30علامة)





1-
يعتقد بعض المربين ان التعليم القائم على طريقة
الالقاء يشجع الطلاب على كتابة الملاحظات
او حفظ المعلومات الواردة في الكتاب المدرسي المقرر.



2-
حتى تحقق المناقشة
فعاليتها يجب ان يتجاوز حجم الطلاب الثلاثين طالب .



3-
تشير المهارة الى
سلسلة من الحركات التي يمكن ملاحظتها بشكل مباشر او غير مباشر ويقوم بها شخص معين او عدد من الاشخاص اثناء
سعيهم لتحقيق هدف او اداء مهمة .



4-
من خصائص
الاتجاهات انها متعلمة ومكتسبة .



5-
ان طريقة الاشراط الكلاسيكي يتم التعلم فيها عن
طريق اقتران مثير طبيعي معين بمثيرات غير طبيعية عددا من المرات .



6-
لا يوجد مقاييس
خاصة تهدف الى التعرف على اتجاهات الطلاب ازاء عدد متنوع من الامور كالتحصيل
الاكاديمي



7-
يزداد ثبات
الاتجاهات كلما كان تعلمها قد تم في المراحل المبكرة من العمر .



8-
الحقائق الرمزية
غير المادية تختلف طرق تدريسها عن الطرق المستخدمة في تدريس في تدريس الحقائق
المادية المحسوسة .



9-
تنسب طريقة المنظم
التمهيدي المتقدم الى "ديفد
اوزوبل"



10- ان لجوء المعلم الى اختيار طريقة واحدة للتدريس وعدم
الحيد عنها يعد ضربا من الجمود الفكري والتربوي
الذي يؤدي الى الاساءة للعملية التعليمية .







١

٢

٣

٤

٥

٦

٧

٨

٩

١٠

نعم

لا

نعم

نعم

نعم

لا

نعم

نعم

لا

نعم










السؤال الثاني:
(
10 علامات )


ضع اسم المصطلح المناسب امام التعريفات
التالية :



1الطريقة الحوارية طريقة تعليم تقوم على نوع من الاسئلة السابرة
.



2الاستراتيجيات هي
وسائل اختيرت بطرق علمية لتحقيق اهداف
مدروسة بعناية



3-
المبدا
علاقة بين مفهومين او اكثر .



4-
القيمة تصور ذهني لدى الفرد يحدد سلوكه ويضبطه
ويدفعه ويوجهه نحو الخير



5-
الاهمية من معايير طريقة التدريس الجيدة التي نحكم
بها عاى مدى تحقيق الطريقة للاهداف المرجوة .






السؤال الثالث : (20علامة)


1-
اذكر الشروط الواجب توافرها في المناقشة
حتى تحقق فعاليتها؟(
10علامات)





  • الوعي بالاهداف المرجوة من المناقشة

  • يجب ان لا يتجاوز حجم المجموعة 20
    طالبا و ان لا يقل عن 2
  • ان تكون الفرصة متاحة لاستخدام
    المناقشة
  • ان يكون الطلبة على قدر من الدراية
    و العلم بالموضوع المراد مناقشته
  • ان يعد المعلم الاسئلة المناسبة
    التي يرى ان يدور حولها موضوع الدرس اعدادا متقنا بحيث تكون مبسطة ومتتابعة و
    هادفة و من النوع الذي يدفع الى التفكير و لالستفسار و حب الاستطلاع
  • ان تكون الاسئلة
    من النوع الذي يؤدي الى تنمية قدرة الطلاب
    على ادراك العلاقات و مسايرة
    الدرس






الحل صفحة :280


























2- ما هي المباديء التي ينبغي على المعلم مراعاتها عند تخطيطه او اعداده
للمحاضرة ؟(
10


1. الاعداد للمحاضرة من
حيث الاهداف التي يرغب المعلم في تحقيقها
استخدام مراجع حديثة متعلفة بالموضوع المنوي تعليمة الاتصال بزملائه لاختبار
خبراته



2. التعرف على الطلاب
المتعلمين الاطلاع على حاجاتهم و ميولهم و
المواضيع التي يرغب في تعلمها و ان يكون الموضوع جديدا غير معطىمن قبل



3. تقسيم افكار
المحاضرة عدم اعطاء فكرة جديدة فبل الانتهاء من السابقة عدم الانسياق خلف الافكار
الرئيسية



4. تمثيل الوقت أي ان
ياخذ المعلم في حسابه الادوات التي سيستخدمها و الامثلة التوضيحية و رواية حادثة
قراها و لااها



5. التغيير في خطوات
الدرس أي ان تتاح الفرصة لمشاركة الطلاب في بعض الاسئلة و اختيار الاوقات المناسبة
لتشجيع الطلاب نحو موضوع المحاضرة السعة و البطء






الجواب صفحة 291





















































السؤال الرابع : (30)
علامة






1-
هناك خمس قواعد اساسية تنظم صفات المفهوم العلاقية اشرحها ؟ (
15علامة



1. قاعدة
الاثبات أي انتقاء الصفة عن شيئ يحول ذلك
دون ان يكون مثال الا اذا اقترنت علاقتان او اكثر



2. القاعدة
الاقترانية :السيئ لا يكون مثال الا اذا اقترنت فيه علاقتان او اكثر



3. التضمين
الاقتراني :لا ضرورة ان تلتقي الصفتان العلاقيتان معا في شيء حتى يكون ذلك مثال
على المفهوم بل يكفي صفة واحدة و لا مانع من اجتمتع الصفتان معا



4. القاعدة الشرطة :
تشير الى وجوب توفر صفة علاقية معينة اذا توفرت صفة علاقية اخرى



5. قاعدة الشرط
المزدوج :وجود شرط تبادلي بين صفتين علاقيتان بحيث اذا توفرت احداهما يجب ان تتوفر
الاخرى



























2-اشرح
مكونات المهارات الحركية (النفس
حركية)
15علامة


1. المكون الادائي :
وعي المتعلم بالمهارة و تميزها عن غيرها من المهارات المرتبطة بها و تحديد العوامل
المتعلقة بها



2. المكون
المعرفي:معرفة القدرات العقلية و الحركية التي تسهل اداء المهارة مثل
الاستراتيجيات و التخطيط و اتخاذ القرار كلما زادت الخطوات المرتبطة بالمهارة زاد
تعقيدها و صعوبة تعلمها



3. المكون التنسيقي
: قدرة الفرد على التناسق بين المدخلات الجسمية و المثيرات المرتبطة بالمهرة أي لا
بد من ترتيب الخطوات على شكل سلسلة متتابعة مع النظرة العقلية



4. المكون الوجداني
(الشخصي):تعلم المهارة يتاثر بعدد من الخصائص الذاتية للمتعلم مثل القدرة على
التركيز الاسترخاء ضبط الاعصاب الحماس الاندفاع و الثقة بالنفس و كلما زادت الحاجة
الى هذه الخصائص زاد تاثيرها في الاداء




































السؤال
الخامس (
10)


اذكر الظروف التي تساعد في تنمية الابداع ؟





1. تنمية حب
الاستطلاع عند الاطفال لان الطفل يتمتع بحب الاستطلاع يزيد فرصة التفاعل مع محيطه
و يكون واجب المعلم تعزيز النشاطات الاكتفائية التي يقوم بها الطلا ب



2. تحرير الاطفال من
الخوف من الخطا لان كلما زاد الخوف لدى الاطفال ادى الى تحرير الطلاب من الخوف
يؤدي الى رفع معنوياتهم و يزيد حب الاستطلاع عندهم



3. تشجيع التخيل
بالضافة الى النظرة الواقعية للامور فالنظرة الواقعية تحد من فرص الحلول التقليدية
لانها ترتبط بواقع ملموس اما الخيالية فانها تعطي اجابات غير تقليدية



4. تشجيع المبادرات
الفردية الحل المتفرد للمشكلة هو تفكير غير مالوف من هنا على المعلم ان يشجع طلابه
على ايجاد حلول مختلفة للمسائل التي يواجهونها



5. طرح قضايا و
مسائل تدعو و تثير الارباك و الحيرة فكلما الطلاب زاد اندفاعهم الى الحل عن طريق
تفيبر محير و مربك ومن الضروري ان تكون القضية على التحدي للعقول حتى يسمح ذلك
بالتحدي مع تفكيرهم و انطلاقهم للتفكير و العمل



6. اثارة الدهشة و
الاستغراب في الدروس قبل البدء بالتدريس التقليدي لان الاطفال يحبون المواقف
الغريبة



7. تزويد الطلاب
بمجموعة من التدريبات و التمارين العقلية التي تثير رغبتهم على الابداع و توسيع
مداركهم مثل ادراك اوجه الشبه و الاختلاف و ادراك البنى المنطقية

























































انتهت الاسئلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مهند
Admin
Admin
ابو مهند


عدد الرسائل : 1127
الموقع : FU300.COM
المنطقة التعليمية : فيوتشر للخدمات الطلابية
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

حل طرائق التدريس الثانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل طرائق التدريس الثانى   حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأربعاء مايو 27, 2009 5:58 pm

مشكورة بنت الياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://futurenorth.ahlamontada.net
سهر الليالى
مميز دائما
مميز دائما
سهر الليالى


عدد الرسائل : 2132
المنطقة التعليمية : رفح
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

حل طرائق التدريس الثانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حل طرائق التدريس الثانى   حل طرائق التدريس الثانى Emptyالأحد يوليو 12, 2009 6:12 am

يعطيكي العافية أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حل طرائق التدريس الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب جامعة القدس المفتوحة :: حل تعيينات الفصل الصيفى 1113( نتمنى لكم النجاح) :: حلول تعيينات-
انتقل الى: